Skip to main content

Featured

وزير داخلية تركيا يهدد بفوضى حال سقوط أردوغان

قال وزير داخلية تركيا، سليمان صويلو إن البلديات التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي كانت تمثل شريان الأورطي لتنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي، غير أن السلطات التركية قطعت هذا الشريان، على حد تعبيره. جاء ذلك خلال إجابة صوليو، على عدد من الأسئلة خلال برنامج تلفزيوني على قناة خبرترك التركية. وأشار صويلو إلى احتمالية افتعال العناصر الإرهابية أحداثا في شرق وجنوب شرق تركيا -ذات الأغلبية التركية- حال تزعزع حكم أردوغان خلال الانتخابات المحلية المقرر عقدها في 31 الشهر الجاري. وصرح وزير الداخلية أن تركيا تمتلك حاليا في قبضتها أحد قادة وحدات حماية الشعب الكردية، مفيدا أن التقارير التي وردتهم تشير إلى إهداء الجنرالات الأمريكية سلاحا يطلق قذائف سامة إلى مراد كارايلان، أحد قادة العمال الكردستاني. على الصعيد الآخر أوضح الصحفي، علي تاراكشي، أنه تم الإفراج عن نحو مئة من ميليشيات حزب الله، من بينهم أشخاص صادر بحقهم أحكام بالمؤبد، وذلك خلال البرنامج الذي يبث على مواقع التواصل الاجتماعي. وأضاف تاراكشي أن الميليشيات المشار إليها قد تنفذ أعمال تخريب في مناطق جنوب شرق تركيا ذات الغالبية الكر

"أمل" و"حزب الله" يحرقون إطارات ويغلقون طرقا احتجاجا على تسريب باسيل

شهد عدد من المناطق في بيروت وصور والبقاع شرقي لبنان تحركات غاضبة اليوم بعد ساعات على ظهور تسريب مسجل لوزير الخارجية جبران باسيل انتقد فيه رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وقام مؤيدو "حزب الله" وحركة "أمل" بقطع عدد من الطرق في بيروت، وأقدم عدد من الشبان على إحراق الإطارات في منطقة نار إلياس في بيروت، وكذلك في منطقة بشارة الخوري ومناطق متفرقة من الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.
وأطلق مناصرو "أمل" وعناصر "حزب الله" حملة ضد باسيل على مواقع التواصل الاجتماعي، ونظم مؤيدو "أمل" وقفات احتجاجية قاموا خلالها بقطع الطرق وإشعال الإطارات، رافعين أعلام الحركة على وقع الأغاني الوطنية اللبنانية وأغاني الحركة.

كما تجمع مناصرو "أمل" في محيط المكتب المركزي لـ "التيار الوطني الحر" الذي يتزعمه باسيل، حيث حصل إطلاق نار في الهواء وعلى الفور حضرت دورية لمخابرات الجيش ومكافحة الشغب، بحسبما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان.
وأقدم عدد من الشبان المناصرين لـ"أمل" مساء اليوم على إحراق الإطارات وإقفال طريق جسر داوود العلي فوق الأوتوستراد الساحلي بين صيدا وبيروت وحاولوا بعدها النزول إلى الاتوستراد لإحراق الدواليب وقطع الطريق، إلا أن وحدات من الجيش تدخلت ومنعت المتظاهرين من قطع الطريق.

Comments