Skip to main content

Featured

وزير داخلية تركيا يهدد بفوضى حال سقوط أردوغان

قال وزير داخلية تركيا، سليمان صويلو إن البلديات التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي كانت تمثل شريان الأورطي لتنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي، غير أن السلطات التركية قطعت هذا الشريان، على حد تعبيره. جاء ذلك خلال إجابة صوليو، على عدد من الأسئلة خلال برنامج تلفزيوني على قناة خبرترك التركية. وأشار صويلو إلى احتمالية افتعال العناصر الإرهابية أحداثا في شرق وجنوب شرق تركيا -ذات الأغلبية التركية- حال تزعزع حكم أردوغان خلال الانتخابات المحلية المقرر عقدها في 31 الشهر الجاري. وصرح وزير الداخلية أن تركيا تمتلك حاليا في قبضتها أحد قادة وحدات حماية الشعب الكردية، مفيدا أن التقارير التي وردتهم تشير إلى إهداء الجنرالات الأمريكية سلاحا يطلق قذائف سامة إلى مراد كارايلان، أحد قادة العمال الكردستاني. على الصعيد الآخر أوضح الصحفي، علي تاراكشي، أنه تم الإفراج عن نحو مئة من ميليشيات حزب الله، من بينهم أشخاص صادر بحقهم أحكام بالمؤبد، وذلك خلال البرنامج الذي يبث على مواقع التواصل الاجتماعي. وأضاف تاراكشي أن الميليشيات المشار إليها قد تنفذ أعمال تخريب في مناطق جنوب شرق تركيا ذات الغالبية الكر

دخلت سفينة الإنزال الأمريكية "يو أس أس أوك هيل" تدخل مياه البحر الأسود


تظهر لقطات الفيديو التي عرضها هؤلاء المتتبعون، سفن حرس السواحل التركي وهي ترافق السفينة الحربية الأمريكية أثناء عبورها مضيق البوسفور.
وسبق لقيادة الأسطول السادس في البحرية الأمريكية أن أعلنت نيتها إرسال سفينة "يو أس أس أوك هيل" إلى شواطئ رومانيا للمشاركة في التدريبات العسكرية المشتركة "سبرينغ ستروم 2018" (عاصفة الربيع) التي تجري خلال الفترة من 8 إلى 15 مارس الجاري.

ويقول الجيش الأمريكي إن هذه المناورات تهدف إلى زيادة التماسك القتالي للقوات المسلحة للبلدين.

وتدخل السفن الحربية الأمريكية على نحو دوري عباب البحر الأسود. وعلى وجه الخصوص، دخلت في منتصف فبراير الماضي، المدمرات "كارني" و "روس"، المجهزتين بصواريخ كروز "توماهوك"، مياه البحر الأسود.

وفي وقت لاحق، ذكرت وسائل إعلام أن الولايات المتحدة تقوم بتجريب إلكترونيات قتالية جديدة في البحر الأسود، لمعرفة مدى قدرة الأجهزة الروسية على التشويش عليها.

Comments