Skip to main content

Featured

وزير داخلية تركيا يهدد بفوضى حال سقوط أردوغان

قال وزير داخلية تركيا، سليمان صويلو إن البلديات التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي كانت تمثل شريان الأورطي لتنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي، غير أن السلطات التركية قطعت هذا الشريان، على حد تعبيره. جاء ذلك خلال إجابة صوليو، على عدد من الأسئلة خلال برنامج تلفزيوني على قناة خبرترك التركية. وأشار صويلو إلى احتمالية افتعال العناصر الإرهابية أحداثا في شرق وجنوب شرق تركيا -ذات الأغلبية التركية- حال تزعزع حكم أردوغان خلال الانتخابات المحلية المقرر عقدها في 31 الشهر الجاري. وصرح وزير الداخلية أن تركيا تمتلك حاليا في قبضتها أحد قادة وحدات حماية الشعب الكردية، مفيدا أن التقارير التي وردتهم تشير إلى إهداء الجنرالات الأمريكية سلاحا يطلق قذائف سامة إلى مراد كارايلان، أحد قادة العمال الكردستاني. على الصعيد الآخر أوضح الصحفي، علي تاراكشي، أنه تم الإفراج عن نحو مئة من ميليشيات حزب الله، من بينهم أشخاص صادر بحقهم أحكام بالمؤبد، وذلك خلال البرنامج الذي يبث على مواقع التواصل الاجتماعي. وأضاف تاراكشي أن الميليشيات المشار إليها قد تنفذ أعمال تخريب في مناطق جنوب شرق تركيا ذات الغالبية الكر

اليونيسف ترجح دخول أولى قافلات المساعدات إلى الغوطة الشرقية الأحد



رجحت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف" أن تؤمّن الحكومة السورية دخول قافلة من المساعدات لنحو 180 ألف نسمة في بلدة دوما في الغوطة الشرقية في ريف دمشق الأحد المقبل.

وذكر مدير الـ"يونيسف" في الشرق الأوسط خيرت كابالاري في مؤتمر صحفي في جنيف اليوم، أنه لا توجد أي مؤشرات تؤكد الاتفاق على دخول قوافل أخرى من المساعدات لباقي سكان الغوطة البالغ عددهم 400 ألف، أو على إجلاء نحو 1000 مريض بحاجة للمساعدات الطبية العاجلة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت الثلاثاء الماضي هدنة إنسانية يومية مدتها خمس ساعات من التاسعة صباحا وحتى الثانية من بعد الظهر بالتوقيت المحلي في الغوطة الشرقية في ريف دمشق.

كما أمنت السلطات السورية بدعم مع المركز الروسي للمصالحة، ممرا إنسانيا يربط الغوطة الشرقية بدمشق، وجهزت مخيم الوافدين، لاستقبال المدنيين الراغبين في الخروج من الغوطة، غير أن المسلحين وفي خرق مستمر للهدنة، مستمرون في استهداف الممر بالقذائف ومنع المدنيين من المغادرة عبره.

Comments