Skip to main content

Featured

وزير داخلية تركيا يهدد بفوضى حال سقوط أردوغان

قال وزير داخلية تركيا، سليمان صويلو إن البلديات التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي كانت تمثل شريان الأورطي لتنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي، غير أن السلطات التركية قطعت هذا الشريان، على حد تعبيره. جاء ذلك خلال إجابة صوليو، على عدد من الأسئلة خلال برنامج تلفزيوني على قناة خبرترك التركية. وأشار صويلو إلى احتمالية افتعال العناصر الإرهابية أحداثا في شرق وجنوب شرق تركيا -ذات الأغلبية التركية- حال تزعزع حكم أردوغان خلال الانتخابات المحلية المقرر عقدها في 31 الشهر الجاري. وصرح وزير الداخلية أن تركيا تمتلك حاليا في قبضتها أحد قادة وحدات حماية الشعب الكردية، مفيدا أن التقارير التي وردتهم تشير إلى إهداء الجنرالات الأمريكية سلاحا يطلق قذائف سامة إلى مراد كارايلان، أحد قادة العمال الكردستاني. على الصعيد الآخر أوضح الصحفي، علي تاراكشي، أنه تم الإفراج عن نحو مئة من ميليشيات حزب الله، من بينهم أشخاص صادر بحقهم أحكام بالمؤبد، وذلك خلال البرنامج الذي يبث على مواقع التواصل الاجتماعي. وأضاف تاراكشي أن الميليشيات المشار إليها قد تنفذ أعمال تخريب في مناطق جنوب شرق تركيا ذات الغالبية الكر

أكبر شركات صناعة الأحذية في تركيا تتقدم بطلب تسوية إفلاس



تقدمت أكبر الشركات المتخصصة في صناعة الأحذية وأقدم العلامات التجارية التركية، بطلب تسوية إفلاس.

وقدمت شركة “Yeşil Kundura” طلبًا للقضاء التركي لتسوية الإقلاس بعد أن تعثرت في تجاوز أزمتها المالية التي تعاني منها مؤخرًا؛ ومن جانبها حظرت المحكمة إجراء حجز على مقتنيات الشركة، مع إمهالها ثلاثة أشهر، وعينت مفوضين اثنين للمراقبة والإشراف على أنشطتها.

وعقب التعديلات التي أجريت في المادة 337 من القانون التجاري التركي رقم 6102 لعام 2010 بات بإمكان الشركات إعلان تسوية إفلاس للحماية من الإفلاس، وتعني الخطوة إرجاء الإفلاس مؤقتًا. وبفضل هذا الإجراء تصبح ممتلكات الشركة خاصعة للحماية بقرار من المحكمة ولا يتم اتخاذ أية إجراءات حجز، لكن يتوجب على الشركات سداد نصف ديونها كي يُقبل طلبها هذا.

يذكر أن الشركة أسست في البداية في عام 1948، وكانت تعرف في ذلك الوقت بإنتاجها الدقيق وفائق الجودة، وفي عام 1960 تحولت إلى الإنتاج التسلسلي.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتراجع فيه الليرة التركية إلى مستويات تاريخية على خلفية التوتر مع واشنطن.

فقد فرضت الولايات المتحدة الأمريكية رسومًا على واردات الصلب والألومنيوم من تركيا، وصلت إلى 20% على واردات الألومنيوم، و50% على الصلب، بدلاً من 10% و25% قبل قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بزيادتها، وفرضت عقوبات على وزيري الداخلية والعدل التركيين، لعدم إطلاق سراح القس الأمريكي، أندرو برونسون، إذ تم وضعه قيد الإقامة الجبرية في أنقرة.

وتسارعت وتيرة تراجع الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي، لتفقد نحو 29 % من قيمتها منذ مطلع أغسطس/آب فقط، واكثر من 40 من قيمتها منذ مطلع العام.

Comments