Skip to main content

Featured

وزير داخلية تركيا يهدد بفوضى حال سقوط أردوغان

قال وزير داخلية تركيا، سليمان صويلو إن البلديات التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي كانت تمثل شريان الأورطي لتنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي، غير أن السلطات التركية قطعت هذا الشريان، على حد تعبيره. جاء ذلك خلال إجابة صوليو، على عدد من الأسئلة خلال برنامج تلفزيوني على قناة خبرترك التركية. وأشار صويلو إلى احتمالية افتعال العناصر الإرهابية أحداثا في شرق وجنوب شرق تركيا -ذات الأغلبية التركية- حال تزعزع حكم أردوغان خلال الانتخابات المحلية المقرر عقدها في 31 الشهر الجاري. وصرح وزير الداخلية أن تركيا تمتلك حاليا في قبضتها أحد قادة وحدات حماية الشعب الكردية، مفيدا أن التقارير التي وردتهم تشير إلى إهداء الجنرالات الأمريكية سلاحا يطلق قذائف سامة إلى مراد كارايلان، أحد قادة العمال الكردستاني. على الصعيد الآخر أوضح الصحفي، علي تاراكشي، أنه تم الإفراج عن نحو مئة من ميليشيات حزب الله، من بينهم أشخاص صادر بحقهم أحكام بالمؤبد، وذلك خلال البرنامج الذي يبث على مواقع التواصل الاجتماعي. وأضاف تاراكشي أن الميليشيات المشار إليها قد تنفذ أعمال تخريب في مناطق جنوب شرق تركيا ذات الغالبية الكر

الشرطة العسكرية الروسية تطلب من بعض عائلات الطائفة العلوية الكبيرة تحشيد مظاهرات في مدينة اللاذقية ضد بشار الاسد وتتعهد بحمايتها من هجمات قوات النظام وعصابات الشبيحة






مصادر من داخل المدينة تؤكد وجود توتر كبير بين بعض العائلات القوية من الطائفة العلوية وعائلة الاسد بعد صدور قرار محكمة الحريري بإدانة الاسد وحزب الله وتخوف من العائلات العلوية الكبيرة ان يؤثر هذا القرار على موقف ومكانة الطائفة المرتبطة بآل الاسد حيث ان ادانة الاسد بجريمة اغتيال الحريري قد يؤدي إلى فقدان الطائفة العلوية لكرسي السلطة في سوريا وخاصة بعد التضحيات الكبيرة التي قدمتها الطائفة لتثبيت ال الاسد في حكم سوريا.

مصادر مطلعة من داخل الطائفة العلوية تؤكد ان توترا كبيرا يسود اوساط الطائفة بعد ظهور العميد سهيل الحسن بصفته رجل روسيا الاول في سوريا ومحاولة روسيا اظهاره بانه بطل قومي لا يهزم حيث اصبح الكثير من ابناء الطائفة يرونه مثلا وقدوة لهم الامر الذي ازعج ال الاسد وأنصارهم وهددوا بكشف حقيقة العميد النمر المزيف الذي انتجته المخابرات الروسية بديلا عن العقيد سهيل الحسن الذي قتل في معارك جسر الشغور.

بوادر احراج كبير به روسيا بعد قرار ادانة الاسد من محكمة الحريري وتقرير لجنة التحقيق باستخدام الاسلحة الكيماوية الذي يدين الاسد باستخدامها وتخوف في اوساط الطائفة من حدوث صدامات بين انصار رجل روسيا العميد النمر وانصار الاسد مما سيقضي على ما تبقى من شباب ورجال الطائفة.

Comments