Skip to main content

Featured

وزير داخلية تركيا يهدد بفوضى حال سقوط أردوغان

قال وزير داخلية تركيا، سليمان صويلو إن البلديات التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي كانت تمثل شريان الأورطي لتنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي، غير أن السلطات التركية قطعت هذا الشريان، على حد تعبيره. جاء ذلك خلال إجابة صوليو، على عدد من الأسئلة خلال برنامج تلفزيوني على قناة خبرترك التركية. وأشار صويلو إلى احتمالية افتعال العناصر الإرهابية أحداثا في شرق وجنوب شرق تركيا -ذات الأغلبية التركية- حال تزعزع حكم أردوغان خلال الانتخابات المحلية المقرر عقدها في 31 الشهر الجاري. وصرح وزير الداخلية أن تركيا تمتلك حاليا في قبضتها أحد قادة وحدات حماية الشعب الكردية، مفيدا أن التقارير التي وردتهم تشير إلى إهداء الجنرالات الأمريكية سلاحا يطلق قذائف سامة إلى مراد كارايلان، أحد قادة العمال الكردستاني. على الصعيد الآخر أوضح الصحفي، علي تاراكشي، أنه تم الإفراج عن نحو مئة من ميليشيات حزب الله، من بينهم أشخاص صادر بحقهم أحكام بالمؤبد، وذلك خلال البرنامج الذي يبث على مواقع التواصل الاجتماعي. وأضاف تاراكشي أن الميليشيات المشار إليها قد تنفذ أعمال تخريب في مناطق جنوب شرق تركيا ذات الغالبية الكر

مقتل رجل أعمال نجل وزير أذربيجاني سابق في تركيا


قُتل رجل الأعمال الأذربيجاني إعتماد إسماعيل أورف زوج الصحفية سافيل نوريافا في مركز فلوريا التجاري بإسطنبول، نتيجة التعرض لهجوم مسلح.

وعثر على إعتماد إسماعيل أورف نجل إلياس إسماعيلوف، الذي عمل نائبًا عامًا ووزيرًا للعدل في فترة الاتحاد السوفيتي في الجمهورية الأذربيجانية، مقتولًا في مكتبه بمركز فلوريا التجاري بإسطنبول.

وبحسب الحملة الأمنية التي أطلقتها قوات الأمن تم إلقاء القبض على المتهم جوزال دميروف، الذي كان يعمل مديرًا للشرطة في أذربيجان، وتم إحالته على النيابة العامة عقب الاستماع لأقواله حول التهم الموجهة له.

يشار إلى أن جوازل دميروف كان قد شغل منصب مدير الشرطة في أذربيجان في فترة من الفترات، ثم تورط اسمه في عدد من الوقائع والفضائح مما دفعه للهرب إلى تركيا.

وتبين أن القتيل هو إعتماد إسماعيلوف نجل النائب العام السابق ووزير العدل في أذربيجان، إبان الاتحاد السوفيتي إلياس إسماعيلوف، وهو زوج الصحفية سافيل نوريافا.

Comments