Skip to main content

Featured

وزير داخلية تركيا يهدد بفوضى حال سقوط أردوغان

قال وزير داخلية تركيا، سليمان صويلو إن البلديات التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي كانت تمثل شريان الأورطي لتنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي، غير أن السلطات التركية قطعت هذا الشريان، على حد تعبيره. جاء ذلك خلال إجابة صوليو، على عدد من الأسئلة خلال برنامج تلفزيوني على قناة خبرترك التركية. وأشار صويلو إلى احتمالية افتعال العناصر الإرهابية أحداثا في شرق وجنوب شرق تركيا -ذات الأغلبية التركية- حال تزعزع حكم أردوغان خلال الانتخابات المحلية المقرر عقدها في 31 الشهر الجاري. وصرح وزير الداخلية أن تركيا تمتلك حاليا في قبضتها أحد قادة وحدات حماية الشعب الكردية، مفيدا أن التقارير التي وردتهم تشير إلى إهداء الجنرالات الأمريكية سلاحا يطلق قذائف سامة إلى مراد كارايلان، أحد قادة العمال الكردستاني. على الصعيد الآخر أوضح الصحفي، علي تاراكشي، أنه تم الإفراج عن نحو مئة من ميليشيات حزب الله، من بينهم أشخاص صادر بحقهم أحكام بالمؤبد، وذلك خلال البرنامج الذي يبث على مواقع التواصل الاجتماعي. وأضاف تاراكشي أن الميليشيات المشار إليها قد تنفذ أعمال تخريب في مناطق جنوب شرق تركيا ذات الغالبية الكر

الذعر يجتاح إسرائيل بعد أزمة إسقاط الطائرة الروسية واستنفار روسي في قاعدة حميميم






جاء الرد الروسى ِ
. روسيا تكسب أغلى مكسب فى الصراع القائم
. روسيا تضع منظومة إس-300 الحديثة"،فى سوريا
. وتحت أنظار العالم كله
. وأصبح لها أقوى وأطول ذراع فى المنطقه
. سلاح الردع بعيد المدى
. إسرائيل صُدِمت وصمتت

تفاصيل أعنف اجتماع بين قائد سلاح الجو الروسي مع قائد سلاح الجو الاسرائيلي في اجتماع بغرفه العمليات بموسكو وتبادل التهديدات..!

بوتين حمل إسرائيل مسؤولية إسقاط الطائرة العسكرية الروسية "إيل 20"، التي أدت إلى موت العسكريين الروس الذين كانوا على متن الطائره

بوتين أبلغ الرئيس الأسد، خلال اتصال هاتفي، بأن روسيا ستطور منظومات الدفاع الجوي السورية وتسلمها منظومة إس-300 الحديثة"،

ويعتبر نظام أس-300 من الأنظمة القديرة في العالم في ميادين الدفاع الجوي فهو فضلا عن قدرته على صد وتدمير الصواريخ البالستية فأنه مجهز برادارات قادرة على تتبع 100 هدف والاشتباك مع 12 هدف في نفس الوقت والنظام يحتاج 5 دقائق فقط ليكون جاهزا للإطلاق وصواريخه لا تحتاج لاي صيانة على مدى الحياة
وهو نظام صواريخ مضاد للطائرات ومتعدد القنوات، قادر على مرافقة كل نظام ( ADMS ) ... أنظمة الإطلاق العامودي قادرة على قصف أي هدف طائر من أي اتجاه دون عكس القاذفة في اتجاه إطلاق النار.

واليكم قصة الصراع لحظه بلحظه

الطائره الروسيه المنكوبه كانت قادمه من مهمه رصد وتجسس فوق "أدلب" ..تم كل شئ بمباركه أمريكيه غربيه بتنفيذ اسرائيلي !

الطائرات الاسرائيليه المهاجمه كانت F-35 الشبحيه ..استخدمت قنابل GBU 39
ولم ترصدها الرادارات الروسيه !
التفاصيل صادمه للروس

اتصل نتنياهو بالرئيس الروسي وقدم اعتذاره ..
رفض بوتين الاعتذار وطالب بلجنة تحقيق روسية – اسرائيلية من طيارين في سلاحي
الجو الروسي والاسرائيلي وانه وفق النتيجة يجب معاقبة المسؤول عن هذا الاعتداء،
وهم الطيارون الاربعة الذين قادوا الطائرات الإسرائيلية وقائد العمليات في سلاح الجو الاسرائيلي الذي تابع مهمة الطائرات المهاجمه .

وصل قائد سلاح الجو الاسرائيلي الى موسكو واجتمع فورا في غرفة العمليات الجوية بوزارة الدفاع الروسية مع قائد سلاح الجو الروسي، فاعتذر قائد سلاح الجو الاسرائيلي الذي يرافقه قائد العمليات الجوية ، وقائد سرب الطائرات التي نفذت العدوان على اللاذقية .

ثم شرح ان طائراته وصلت قبل دقيقتين الى اللاذقية قبل وصول الطائرة الروسية لكن صواريخ الدفاع الجوي السورية اطلقت صواريخها بطريقة عشوائية مما ادى الى اصابة الطائرة الروسية! ولم يركز فقط على الطائرات المعادية له!! ِ

فغضب قائد سلاح الجو الروسي من هذه اللغة وقال :
كيف تفرق على الرادار بين 5 اهداف جوية 4 منها (اسرائيلية) وواحدة روسية؟
لماذا دخلت طائراتكم في مجال هبوط الطائرة الروسية في قاعدة حميمم؟
ولماذا لم تعطوا خبرا قبل 15 دقيقة ؟

فأجاب ( الاسرائيلي):
ان الاقمار الصناعية اعطتنا صورا فورية لانزال بضائع ومعدات عسكرية في مركز عسكري في اللاذقية، فتم اصدار امر عاجل الى طائراتنا للتوجه فورا لقصف الهدف في اللاذقية ولم يكن في الامكان ابلاغ احد عن عملية قصفنا الجوي للاذقية لان الامر قد ينكشف، ونعرّض طيارينا الاربعة للخطر!

فأجاب قائد سلاح الجو الروسي غاضبا :اية اخلاق عسكرية واية مهنية عسكرية تجعلكم تعملون على الحفاظ على طياري 4 طائرات عسكرية قادرة على التحليق عاليا بسرعة والابتعاد والمناورة فيما تتركون طائرة نقل تقع في مرمي صواريخ الدفاعات الجوية ويستعملها طياروك كدرع للاحتماء بها من نيران الدفاعات الجوية المضادة.؟
انتم مسؤولون عن مقتل الضحايا ال 14 الروس
ولذلك الاعتذار نرفضه والتعازي نرفضها.

ومن الان وصاعدا اي طائرة (اسرائيلية) تقترب من الساحل السوري سنسقطها فورا، وعلى كل حال الامر لا ينتهي هنا، مطلوب تحقيق في الموضوع عندما اقتربت طائراتكم اكتشفت على رادارها الطائرة الروسية، فلماذا اكملتم الطريق للقصف وجعلتم الطائرة الروسية تصاب بصواريخ الدفاعات الجوية السورية بسببكم كي تقصفوا هدف يبعد 6 كلم عن القاعدة الجوية الروسية الحربية!

في ذات الوقت، استخدمت طائراتكم الطائرة الروسية كدرع وساتر لها واصبحت طائرتنا بين طائراتكم الاربعة !!
واكمل قائد سلاح الجو الروسي تصرف طياروك بشكل جبان واحتموا بطائرتنا فتسببوا بمقتل جنودنا بسبب سوء أدائهم وخبثهم
نحن نعتبر ان قائد وحدة العمليات في سلاحكم الجوي هو مسؤول عن قتلهم ايضا
وبالنسبة الينا هو قاتل الضحايا الـ 14 ولن نقبل الا بالتحقيق ومعاقبة الطيارين ومعاقبة قائد وحدة العمليات الذي اعطى الاوامر بارسال الطائرات الـ 4.

فرد قائد سلاح جو الإسرائيلى نحن في حالة حرب مع ايران وحزب الله و سوريا ولا يمكننا القبول بإجراء تحقيق .
ولذلك نرى انه علينا قصف اي مركز نشتبه بوجود انزال معدات عسكرية فيها من ايران لصالح القوات الايرانية وحزب الله في سوريا.

🔺 فرد قائد سلاح الجو الروسي نحن المسؤولون عن امن سوريا واجوائها،
ولقد تركنا لكم المجال الجوي من مطار دمشق حتى حدود الجولان ولم نعترض على تحليقكم وقصفكم ...من اليوم فإن منظومة الدفاع اس 300 قد تم نشرها في كافة ارجاء سوريا، واذا رفضتم التحقيق فلن نسمح لاي طائرة لكم بالتحليق في الاجواء السورية وسنسقط كل طائرة تخترقها كما اننا سنرسل طائراتنا فوق الساحل (الاسرائيلي) واذا اعترضتنا طائراتكم فسنشتبك معها .

🔺 الليلة سأرسل 12 طائرة من طراز سوخوي اف 35 S فوق الساحل الاسرائيلي ولن انتظر التحقيق، او موافقتكم على التحقيق، وطالما انكم تملكون سلاح جو يعمل في المنطقة فما عليكم الا التصدي لـ 12 طائرة سوخوي 35 S ولنرى ماذا سيجري

🔺 انتهت الجلسة بهذا الغضب، وانسحب الوفد الروسي دون وداع لهم وتم نقل الوفد الاسرائيلي الى مطار موسكو برفقة سيارات شرطة عسكرية روسية، حيث اقلعوا مغادرين.
ابلغ قائد سلاح الجو الروسي الرئيس فلاديمير بوتين، ما حصل في الاجتماع الذي لم يدم سوى 21 دقيقة، فرد الرئيس بوتين انتظر امر مني واستنفر سلاح الجو الروسي بكل طاقاته وارسل 20 طائرة سوخوي 57 و8 طائرات انطونوف الى قاعدة حميمم في سوريا فورا كي يصلوا بعد 3 ساعات.

🔺 عند الساعة الحادية عشرة و34 دقيقة، وصلت الطائرات سوخوي 57 وانطونوف الى قاعدة حميمم في الساحل السوري قرب اللاذقية، واعطى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اوامره حسب وكالة انترفاكس الروسية بارسال 12 طائرة من طراز سوخوي 35 S بحيث تكون متفرقة في الجو وليس ضمن سرب واحد، ويكون بين كل طائرة وطائرة 4 كلم، وتحلق فوق الشاطىء الاسرائيلي .

🔺 التقطت المخابرات العسكرية الاميركية الاوامر الروسية عبر التنصت بالاقمار الاصطناعية وابلغت إسرائيل بما يجري .
فاتصل نتنياهو بالرئيس بوتين وطلب عدم تصعيد الوضع وان حكومته الامنية المصغرة ستجتمع صباح الغد وتدرس كل الامور وقد توافق على لجنة تحقيق عسكرية.
فأجاب الرئيس بوتين لن نقبل الا بقيام لجنة تحقيق عسكرية جوية والامر غير قابل للبحث.

🔺 فطلب نتنياهو وقف امر ارسال الطائرات الروسية فوق الساحل المحتل
فرد بوتين لقد اعطيت اوامري والطائرات الروسية ستحلق فوق الساحل (الاسرائيلي) و انصحكم بعدم اعتراضها .
وفورا جمع نتنياهو قادة جيشه مع وزير الدفاع ليبرمان ورئيس جهاز الموساد وعقدوا اجتماعا.

🔺 وعند الساعة الواحدة و16 دقيقة، كانت طائرات السوخوي 35 S تحلق فوق الشاطىء الاسرائيلي . وكانت اوامر نتنياهو هي بعدم الاحتكاك بها، بأي شكل كان وحلقت
الطائرات الروسية ودارت فوق الساحل الاسرائيلي ثم عادت الى قاعدة حميمم.

السؤال الان :
هل ستقبل (إسرائيل) بلجنة تحقيق عسكرية جوية روسية مشتركة ، وتعاقب طياريها وقائد وحدة العمليات العسكرية الجوية ام ترفض.
الامور اذا رفضت (إسرائيل) لجنة تحقيق ذاهبة الى التصعيد. واذا وافقت سيجري حل

لكن روسيا تريد معاقبة الطيارين المعتدين، كما تم معاقبة الطيار التركي الذي اطلق النار على الطائرة الروسية واعتذر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان من الرئيس الروسي بوتين وابلغه ان الطيار التركي تمت معاقبته.

طلبت القيادة العسكرية الروسية من سلاح الدفاع السوري عدم اطلاق اي صواريخ على اية اهداف فوق سوريا وترك الامر لسلاح الدفاع الصاروخي الروسي ضد الاهداف الجوية


Comments