Skip to main content

Featured

وزير داخلية تركيا يهدد بفوضى حال سقوط أردوغان

قال وزير داخلية تركيا، سليمان صويلو إن البلديات التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي كانت تمثل شريان الأورطي لتنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي، غير أن السلطات التركية قطعت هذا الشريان، على حد تعبيره. جاء ذلك خلال إجابة صوليو، على عدد من الأسئلة خلال برنامج تلفزيوني على قناة خبرترك التركية. وأشار صويلو إلى احتمالية افتعال العناصر الإرهابية أحداثا في شرق وجنوب شرق تركيا -ذات الأغلبية التركية- حال تزعزع حكم أردوغان خلال الانتخابات المحلية المقرر عقدها في 31 الشهر الجاري. وصرح وزير الداخلية أن تركيا تمتلك حاليا في قبضتها أحد قادة وحدات حماية الشعب الكردية، مفيدا أن التقارير التي وردتهم تشير إلى إهداء الجنرالات الأمريكية سلاحا يطلق قذائف سامة إلى مراد كارايلان، أحد قادة العمال الكردستاني. على الصعيد الآخر أوضح الصحفي، علي تاراكشي، أنه تم الإفراج عن نحو مئة من ميليشيات حزب الله، من بينهم أشخاص صادر بحقهم أحكام بالمؤبد، وذلك خلال البرنامج الذي يبث على مواقع التواصل الاجتماعي. وأضاف تاراكشي أن الميليشيات المشار إليها قد تنفذ أعمال تخريب في مناطق جنوب شرق تركيا ذات الغالبية الكر

اعترافات الإرهابي عشماوي تكشف تورط قطر وتركيا في دعم وتمويل الإرهاب!


اعترافات الإرهابي هشام عشماوي، الذي كان ضابطًا سابقًا في الجيش المصري، والتي تدل على “تورط قطر وتركيا في دعم وتمويل الإرهاب ورعاية الميليشيات المسلحة”.

وقال التقرير أن اعترافات “عشماوي” دفعت الأجهزة الأمنية الليبية إلى إعادة التحقيق في الكثير من عمليات الاغتيال والجرائم الإرهابية.

وجاء في التقرير: تناولت وسائل الإعلام الليبية جانبًا من اعترافات الإرهابي هشام العشماوي التي أثبتت تمويل ورعاية تركيا وقطر لتحركاته الإرهابية وانتقاله بين عدة دول عربية لتولي مهمات إجرامية وإرهابية ضمن أكثر من تنظيم إرهابي، حيث كانت تركيا أولى محطات علاقته بالتنظيمات الإرهابية بعد هروبه الأول من مصر ثم ذهابه سوريا عبر تركيا، حيث نشأت علاقته التنظيمية بمجموعات مدعومة من قطر في سوريا خلال السنوات الماضية.

ومن جانبه، حذر الدكتور أحمد أبوزيد الباحث في الأمن الإقليمي من خطورة قيام المجموعات الإرهابية المدعومة من قطر وتركيا باستهداف عشماوي في ليبيا قبل تسليمه إلى مصر، مؤكدًا أن الإرهابي “عشماوي” يمثل “كنزًا معلوماتيًا” للأجهزة الأمنية، يجب الاستفادة من التحقيقات معه في التوصل إلى شبكة العلاقات بين التنظيمات والعناصر الإرهابية في الداخل والخارج، موضحًا أن التقارير المتداولة تشير إلى قلق أنقرة والدوحة من تلك الاعترافات، فضلًا عن دفاع العناصر الإخوانية الموجودة في أسطنبول عن “عشماوي” في محاولة لتضليل الرأي العام العالمي حول حقيقة هذا الإرهابي الخطير، الذي تورط في عشرات العمليات الإرهابية في مصر وليبيا.

ولفت “أبوزيد” في تصريحات لـ”الوطن” إلى أن المعلومات التي لدى إرهابي بأهمية “عشماوي” ستكون شديدة الحساسية والأهمية بالنسبة للحرب على الإرهاب وخاصة في سيناء، حيث التنظيم الأبرز الذي عمل الإرهابيين بين صفوفه وهو تنظيم “أنصار بيت المقدس” الإرهابي الذي تم دحر أغلب عناصره خلال العملية الشاملة “سيناء 2018”.

وأمر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، أمس الإثنين، المدعي العام العسكري باستئناف التحقيقات في قضية اغتيال رئيس أركان الجيش الليبي الأسبق اللواء عبدالفتاح يونس ومرافقيه العقيد محمد خميس العبيدي، والمقدم ناصر الشريف المذكور الذين قتلوا يوم 28 يوليو 2011.

واعتبر الباحث في الأمن الإقليمي أن إعادة التحقيق في اغتيال رئيس أركان الجيش الليبي الأسبق ربما يدفع إلى الوصول لنتائج جديدة حول الجرائم الإرهابية التي شهدتها ليبيا مؤخرًا، فضلًا عن الأطراف الإقليمية التي تقف خلف تمويل ورعاية الميليشيات والمجموعات الإرهابية في ليبيا التي تستغلها في نشر الفوضى وعرقلة خطوات الحل السياسي

Comments