Skip to main content

Featured

وزير داخلية تركيا يهدد بفوضى حال سقوط أردوغان

قال وزير داخلية تركيا، سليمان صويلو إن البلديات التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي كانت تمثل شريان الأورطي لتنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي، غير أن السلطات التركية قطعت هذا الشريان، على حد تعبيره. جاء ذلك خلال إجابة صوليو، على عدد من الأسئلة خلال برنامج تلفزيوني على قناة خبرترك التركية. وأشار صويلو إلى احتمالية افتعال العناصر الإرهابية أحداثا في شرق وجنوب شرق تركيا -ذات الأغلبية التركية- حال تزعزع حكم أردوغان خلال الانتخابات المحلية المقرر عقدها في 31 الشهر الجاري. وصرح وزير الداخلية أن تركيا تمتلك حاليا في قبضتها أحد قادة وحدات حماية الشعب الكردية، مفيدا أن التقارير التي وردتهم تشير إلى إهداء الجنرالات الأمريكية سلاحا يطلق قذائف سامة إلى مراد كارايلان، أحد قادة العمال الكردستاني. على الصعيد الآخر أوضح الصحفي، علي تاراكشي، أنه تم الإفراج عن نحو مئة من ميليشيات حزب الله، من بينهم أشخاص صادر بحقهم أحكام بالمؤبد، وذلك خلال البرنامج الذي يبث على مواقع التواصل الاجتماعي. وأضاف تاراكشي أن الميليشيات المشار إليها قد تنفذ أعمال تخريب في مناطق جنوب شرق تركيا ذات الغالبية الكر

أردوغان يبيع مساحة مملوكة للدولة إلى قطر


كشف برلماني عن حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا أنه سيتم بيع قطعة أرض بمساحة 817 ألف و144 متر مربع ببلدات مرمرة أريليسي وشورلو وكاباكلي بمدينة تكرداغ غرب تركيا إلى قطر.

وقال البرلماني المعارض عن مدينة تكرداغ إلهامي أوزجان أيجون، إن هذه الأراضي التي تعد زراعية من الطراز الأول ستباع إلى شركة قطرية لإقامة منشأة بتروكيماوية.

وأفاد أيجون أيضًا أنه تم طرح مساحات زراعية من أكثر الأرضي استراتيجية في تركيا للبيع، من أجل تمويل مشروع الحدائق القومية الذي أعلنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضمن وعوده الانتخابية، واتخذت أولى خطواته في مدينة تراقيا، مشيرا إلى طرح أرض حكومية بمساحة 817 ألف و144 متر مربع تتضمن ساحة عسكرية وميناء ومنطقة زراعية خصبة جدا للبيع بمدينة تكرداغ خلال المرحلة الأولى، وأن شركة قطرية ستقيم منشأة بتروكيماوية على هذه الأرض.

وأوضح أيجون أنه على الرغم من معرفة الجميع بأن العالم سيشهد أكبر حرب مستقبلية في مجال الغذاء يتم تجريف الأراضي الزراعية وطرحها للإنشاءات الصناعية، وأضاف: “تم مباشرة العمل لإنتاج منتجات بتروكيماوية على أرض مجاورة لأكثر المناطق الزراعية خصوبة. وتنزل بذلك طعنة جديدة على قلب تراقيا والإنتاج الزراعي في منطقة تشهد أعلى نسب وفيات نتيجة مرض السرطان داخل تركيا”.

Comments