Skip to main content

Featured

وزير داخلية تركيا يهدد بفوضى حال سقوط أردوغان

قال وزير داخلية تركيا، سليمان صويلو إن البلديات التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي كانت تمثل شريان الأورطي لتنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي، غير أن السلطات التركية قطعت هذا الشريان، على حد تعبيره. جاء ذلك خلال إجابة صوليو، على عدد من الأسئلة خلال برنامج تلفزيوني على قناة خبرترك التركية. وأشار صويلو إلى احتمالية افتعال العناصر الإرهابية أحداثا في شرق وجنوب شرق تركيا -ذات الأغلبية التركية- حال تزعزع حكم أردوغان خلال الانتخابات المحلية المقرر عقدها في 31 الشهر الجاري. وصرح وزير الداخلية أن تركيا تمتلك حاليا في قبضتها أحد قادة وحدات حماية الشعب الكردية، مفيدا أن التقارير التي وردتهم تشير إلى إهداء الجنرالات الأمريكية سلاحا يطلق قذائف سامة إلى مراد كارايلان، أحد قادة العمال الكردستاني. على الصعيد الآخر أوضح الصحفي، علي تاراكشي، أنه تم الإفراج عن نحو مئة من ميليشيات حزب الله، من بينهم أشخاص صادر بحقهم أحكام بالمؤبد، وذلك خلال البرنامج الذي يبث على مواقع التواصل الاجتماعي. وأضاف تاراكشي أن الميليشيات المشار إليها قد تنفذ أعمال تخريب في مناطق جنوب شرق تركيا ذات الغالبية الكر

الشرطة المصرية تلقي القبض علي عناصر اخوانية مسلحة داخل مزرعة تابعة ل عبدالمنعم ابو الفتوح


مصدر أمني في وزارة الداخلية المصرية القبض على 6 من عناصر من "الإخوان المسلمون"، كانوا مختبئين داخل مزرعة تابعة لرئيس حزب "مصر القوية" المعتقل عبد المنعم أبو الفتوح.

وقال المصدر أن جهاز الأمن الوطني وردته معلومات تفيد بتواجد العناصر بمزرعة أبو الفتوح الواقعة في وادي النطرون بمحافظة البحيرة، واتخاذهم لها كوكر لتنفيذ عملياتهم ضد الدولة، وفق المصدر.

وأضاف أنه عند اعتقالهم عثر معهم على بندقيتين وسيارة مملوكة لأحد عناصر الأخوان (محروس سعد أحمد).

وكانت قوات الأمن ألقت قبل أسبوعين القبض على أبو الفتوح، و6 من قيادات حزبه، وبعد ذلك وجهت إليه النيابة ثلاث تهم هي "تولي قيادة في جماعة إرهابية، إذاعة ونشر أخبار كاذبة تضر بالبلاد في الخارج، إذاعة ونشر أخبار كاذبة من شأنها إحداث البلبلة ونشر الفتن في الداخل"

Comments