Skip to main content

Featured

وزير داخلية تركيا يهدد بفوضى حال سقوط أردوغان

قال وزير داخلية تركيا، سليمان صويلو إن البلديات التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي كانت تمثل شريان الأورطي لتنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي، غير أن السلطات التركية قطعت هذا الشريان، على حد تعبيره. جاء ذلك خلال إجابة صوليو، على عدد من الأسئلة خلال برنامج تلفزيوني على قناة خبرترك التركية. وأشار صويلو إلى احتمالية افتعال العناصر الإرهابية أحداثا في شرق وجنوب شرق تركيا -ذات الأغلبية التركية- حال تزعزع حكم أردوغان خلال الانتخابات المحلية المقرر عقدها في 31 الشهر الجاري. وصرح وزير الداخلية أن تركيا تمتلك حاليا في قبضتها أحد قادة وحدات حماية الشعب الكردية، مفيدا أن التقارير التي وردتهم تشير إلى إهداء الجنرالات الأمريكية سلاحا يطلق قذائف سامة إلى مراد كارايلان، أحد قادة العمال الكردستاني. على الصعيد الآخر أوضح الصحفي، علي تاراكشي، أنه تم الإفراج عن نحو مئة من ميليشيات حزب الله، من بينهم أشخاص صادر بحقهم أحكام بالمؤبد، وذلك خلال البرنامج الذي يبث على مواقع التواصل الاجتماعي. وأضاف تاراكشي أن الميليشيات المشار إليها قد تنفذ أعمال تخريب في مناطق جنوب شرق تركيا ذات الغالبية الكر

امريكا :فضيحة لأعضاء في الكونغرس قبلوا أموالا من لوبي السلاح الأميركي



نشرت مؤخرا منظمة "إيفريتون للسلامة من السلاح الناري" في صحيفة نيويورك تايمز المرموقة قائمة طويلة تفضح أعضاء الكونجرس الذين تلقوا مبالغ مالية من "الاتحاد الوطني الأمريكي للأسلحة" (إن آر إيه) المعروف بمناهضته لأية محاولات للسيطرة على شراء الأسلحة في البلاد.

وبحسب المنظمة فإن 276 من أعضاء الكونجرس الأميركي قبلوا أموالا خلال مسيرتهم السياسية من هذا اللوبي الأميركي الأكثر تأثيرا في مجال دعم السلاح لقاء "عدم اتخاذهم إجراء لتشريع قوانين تضمن السلامة من السلاح الناري".

واحتوت القائمة على أسماء أعضاء الكونغرس، بالإضافة إلى المبلغ المالي الذي تقاضاه كل منهم ورقم هاتفه. ويظهر على سبيل المثال اسم النائب الجمهوري المحافظ عن ولاية كولورادو، كينيث باك، وقد تلقى 800 ألف دولار من (إن آر إيه).

ويظهر على الصفحة اليسرى للقائمة اقتباسٌ لأحد الناجين من إطلاق النار في فلوريدا يناشد في السلطات قائلا : "نحن أطفال وأنتم بالغون.. افعلوا شيئا لوقف هذا"، وفي الخلفية صورةٌ للحظة إخلاء تلاميذ الثانوية فيما كان مطلق النار متواجدا داخل مدرستهم.

Comments